نشر في: 05 حزيران/يونيو 2013
الزيارات:    
| طباعة |

كيف تنظم وقتك ؟

العدالة الراديكالية - في الوقت الحاضر، أصبح من الصعب أن تقوم بتنظيم وقتك بطريقة صحيحة خاصة في ظل الحياة السريعة التي نعيشها، لذلك، إذا كنت تبحث عن خطوات تساعدك في الاستفادة من وقتك بطريقة مثالية، فإليك نصائح بسيطة تجعلك تستفيد من وقتك كما لم تفعل من قبل.

1) في البداية، قم بإعداد قائمة بالمهام التي تحتاج إلى إنجازها، حدد أولوياتك، والأمور التي يجب أن تعمل عليها في البداية قبل أي شيء آخر، فهذا الأمر هام في تقسيم وقتك بطريقة متوازنة بحيث لا تقصر في عملك أو في اهتماماتك الأخرى.

2) حقق التوازن بين المهام المطلوبة منك، بمعنى آخر، ابدأ بالأعمال الصعبة أولاً، واترك الأشياء السهلة للنهاية.

3) ركز على الوقت الأكثر انتاجية في يومك، فالبعض منا يعمل بشكل نشيط في الصباح، والبعض الآخر يفضل العمل في فترة المساء حيث الهدوء والسكينة.

4) حاول دائماً أن تدخل في منافسة مع نفسك عكس اتجاه عقارب الساعة، بمعنى أدق، حدد 15 أو 20 دقيقة للانتهاء من أمر ما، وابذل كل جهودك من أجل الانتهاء من هذه المسألة في الفترة المحددة.

5) خذ قسطاً من الراحة لمدة 15 دقيقة لإراحة ذهنك، لتعود إلى كامل تركيزك كما بدأت مسبقاً.

6) تابع تقدمك خلال اليوم، من خلال الشطب على الواجبات التي انتهيت منها، والتركيز فيما تبقى حتى تتمكن من إنجازها في فترة وجيزة، ودون إهمال.

7) أعد كتابة القائمة من البداية، وحدد أولوياتك الجديدة بحسب ما أنهيته طيلة اليوم.

8) اترك بعض الوقت للمتعة والترفيه، مثل الخروج مع أصدقائك، والقيام بالتمارين الرياضية، والانخراط في ألعاب الفيديو، وذلك بهدف تجديد نشاطك، والتركيز على الأعمال الضخمة التي تنتظرك فيما بعد.

9) احصل على قسط من النوم يقدر بـ6 إلى 8 ساعات، فهو يساعدك على التفكير بذهن صافي، ويجدد نشاطك لبدء يوم جديد من العمل



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق