نشر في: 10 تشرين2 2014
الزيارات:    
| طباعة |

مزايا مدنية جديدة لأبناء الأردنيات لكنها دون الحقوق الكاملة

 

 

 

 

العدالة الراديكالية - قال وزير الداخلية حسين المجالي ان مجلس الوزراء قرر الصيغة النهائية لمزايا ابناء الاردنيات، ففي مجال التعليم، قال المجالي ان ابناء الاردنيات سيعاملوا معاملة الاردنيين في المرحلة الاساسية والثانوية.

في مجال الصحة يعامل القصر من ابناء الاردنيات معاملة والدتهم، وفقا لاحكام نظام الصحة لعام 2004.

في مجال العمل يعطى ابناء الاردنيات الاولوية بعد المواطن الاردني في الاعمال غير المسموح بها لغير الاردنيين، وفي مجال الاستثمار، يسمح لهم بالاستثمار وفق التعليمات والانظمة المعمول بها، وفي مجال التملك، يسمح لهم بالتملك وفق التعليمات والانظمة المعمول بها.

وقال المجالي ان الحكومة تشترط ان تكون الام مقيمة في الادرن خمس سنوات قبل اقرار تلك المزايا لابنائها، واوضح ان مراكز الاحوال المدنية ستصدر بطاقات تعريفية خاصة لأبناء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين.

واوضح المجالي ان عدد الاردنيات المتزوجات من غير اردنيين بلغ 88983 اردنية، فيما يبلغ متوسط الحجم العائلي 4 ابناء، وعليه يكون 355932 ابنا يستفيد من تلك المزايا.

والجدير بالذكر ان رئيس الحكومة عبدالله النسور كان قد اوعز بتشكيل لجنة حكومية لدراسة مسودة القرار ووضع الصياغة النهائية له، بحيث يشمل جميع الحقوق المدنية لابناء الاردنيات المتزوجات من غير اردني المقيمين على أراضي المملكة، باستثناء الحصول على الرقم الوطني والجنسية.

 

 

 



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق