نشر في: 28 آذار/مارس 2015
الزيارات:    
| طباعة |

تعرف على الاستثمارات الخاصة لأبرز نجوم الفن ... السقا يمتلك معرض سيارات و الراقصة لوسي ملهى ليلي و عز ناديا رياضيا

العدالة الراديكالية - 'الفن ليس له أمان'، هذه المقولة دائماً ما يرددها عدد كبير من الفنانين ، لكونهم يعرفون جيداً أن الفن أحياناً يكون غداراً، فيستغلهم في ريعان شبابهم ويتركهم حينما تخفت عنهم الأضواء، ولذلك نرى خلال السنوات الأخيرة قيام العشرات من الفنانين باستثمار أموالهم في مشروعات استثمارية بعيدة تماماً عن الفن.


مجلة 'لها' تعرض أهم تلك المشاريع التي تطرق إليها الفنانون بعيداً عن عملهم الفني.


الصحافة والاعلام
من أصعب المجالات التي يمكن أن تستثمر فيها أموالك هو مجال الإعلام، فالمجلات والصحف أصبحت في تراجع واندثار، نظراً لارتفاع أسعارها وصعوبة قدرتها على منافسة المواقع الإلكترونية والخبرية، ومع ذلك نجد أن النجمتين إليسا وحنان ترك لم تخشيا من ذلك، فالأولى أطلقت مع منتصف العام الماضي مجلة مخصصة للأزياء بعنوان 'جمالك'، والثانية أحبت بعد أن اعتزلت الفن أن توجه أعمالها للطفل، فأطلقت مجلة 'نونة'، التي تقدم من خلالها نصائح دينية وجمالية للطفل من خلال رسومات بسيطة.

المطاعم والمقاهي


تعد المطاعم والمقاهي أشهر وأكثر المشروعات التي لجأ إليها النجوم لاستثمار أموالهم، لكونها تحمل في جعبتها أكثر من ميزة، أولاً فهي تحقق مكسب مادي، وثانياً هي مكان يقضي فيه الفنان سهراته ويقابل أصدقاءه دون مقابل.

يأتي على رأس أشهر الفنانين الذين اتجهوا إلى هذا الأمر، الفنان أحمد حلمي، الذي يمتلك مطمعاً في منطقة الزمالك بمصر، كان قد افتتحه قبل ثورة يناير، وأيضاً الفنان حسين فهمي كان من أول النجوم الذين مارسوا البيزنس إلى جوار عملهم الفني، فافتتح مطعماً مع شقيقه مصطفى على النيل، وهو المطعم الذي شهد زواج مصطفى برانيا فريد شوقي وحسين بالفنانة لقاء سويدان، وذلك قبل أن ينفصل الاثنان عن زوجتيهما.

كما أقام المطرب مصطفى قمر، مطعماً بمنطقة المهندسين، وهو دائم الذهاب إليه ليقابل فيه أصدقاءه والمقربين منه، أما آخر المشاهير الذين التحقوا ببيزنس المطاعم فكانت الراقصة فيفي عبده، التي افتتحت مطعماً للأسماك في مدينة 6 أكتوبر؛ يشاركها فيه زوج ابنتها الكبرى, وكذلك الفنان عاصي الحلاني افتتح مطعم في بيروت في منطقة فردان .

المدارس والتعليم
لم يبتعد الفنانون عن مجال التعليم، فهناك منهم من أسس مشروعات تعليمية، مثل المطرب محمد فؤاد الذي يعد مساهماً في إحدى المدارس الكبرى بالقاهرة، ونفس الأمر بالنسبة للمطرب راغب علامة؛ الذي يمتلك مدرسة سان جورج ببيروت، التي تعد أولى المدارس التي تعلم فيها وهو صغير.

باقي المشاريع
اما باقي الفنانين فقد تنوعت مشروعاتهم، فمثلاً المطرب إيهاب توفيق يمتلك مولاً تجارياً بدولة تونس، أما الراقصة لوسي فتمتلك ملهي ليلي بشارع الهرم بالجيزة، والفنانة سمية الخشاب لديها أتيليه خاص بالأزياء، وغادة عادل وزوجها المنتج والمخرج مجدي الهواري يمتلكان معرض سيارات، كما ظهر عدد من المشاهير في مجال مشروعات الأندية الصحية، فالفنان أحمد عز يمتلك نادياً رياضياً 'جيم' كبيراً بمنطقة التجمع الخامس يذهب إليه كافة الفنانين.

أما الفنان أحمد السقا فيمتلك معرضاً للسيارات بالقاهرة، إضافة إلى أن لديه اسطبلاً خاصاً للخيل، وكمال أبو رية شريكاً قرية سياحية بمدينة شرم الشيخ، وهي التي تعد السبب الرئيسي وراء اختفائه من عالم الدراما في الفترة الأخيرة، أما الفنانة عبير صبري فتمتلك محلاً لبيع الملابس.



يسمح بنقل المادة أو جزء منها بشرط ذكر المصدر

أضف تعليق